---- ----

اشهر عجول فى تاريخ الكرة المصرية



على الرغم من أن اللاعبين المصريين يخشون دائماً وأبداً من السحر الأفريقي في المباريات الرسمية على صعيد الأندية والمنتخبات فإن الأفارقة أيضاً يعتقدون أن ذبح العجول قبل المباريات يعتبر سحراً من سحر الفراعنة الذين اشتهروا به في بناء حضارة سبعة ألاف سنة. عجول الكرة المصرية كثيرة ومتعددة، اشتهرت الأندية والمنتخبات بذبح العجول في البطولات الهامة وقبل المباريات الحساسة تباركا وتقربا إلى الله من خلال توزيعها على الفقراء.
وترصد "يوروسبورت مصرية" في التقرير التالي أشهر ١٠ حالات لذبح العجول في الكرة المصرية:
١ - في عام ٢٠١٠ ذبح المنتخب المصري عجلاً وقاموا بتوزيعه علي فقراء مدينة بنجيلا وذلك قبل لقاء الكاميرون في دور الثمانية من كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في أنجولا .
٢ - يوم الجمعة ١ فبراير ٢٠٠٨ ذبح لاعبو المنتخب المصري عجلاً قبل مواجهة أنجولا في الدور ربع النهائي من بطولة دوري كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في غانا في هذا التوقيت، وقام أحمد حسن قائد المنتخب في هذا التوقيت بذبح العجل في ملعب كوماسي الذي كان يحتضن تدريبات المنتخب.
٣ - في عام ٢٠٠٦ وخلال مباريات المنتخب المصري اعتاد مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم على ذبح عجول داخل الملعب وذبح المنتخب عجلين قبل لقاء كوت ديفوار في نهائي البطولة التي فاز المنتخب بلقبها .
٤ - عندما تعرض رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي لسلسلة من الإصابات قام بذبح عجل وتوزيعه علي العمال داخل النادي الأهلي، ويقوم معظم اللاعبين بهذا الإجراء عندما يتعرضون للإصابات ومنهم عماد متعب ومحمد نجيب وعيرهم من اللاعبين المصريين .
٥ - قرر محمود سعد المدرب العام لفريق الزمالك في جهاز دي كاستال ذبح عجل داخل ملعب حلمي زامورا لفك النحس الذي صادف الفريق خلال تلك الفترة وخسر أكثر من مباراة .
٦ - ٣١ مارس ٢٠١٣ قام عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي بذبح عجل وتوزيعه على عمال النادي احتفالاً بعقيقة نجله آدم .
٧ - الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٣ قرر محمد يوسف المدير الفني للنادي الأهلي ذبح عجل وتوزيعه علي عمال النادي وذلك قبل السفر إلي الكاميرون لملاقاة القطن الكاميروني في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخيرة، حيث كان قد فعلها من قبل من قبل السفر إلي جنوب أفريقيا وملاقاة أورلاندو بيراتس في ختام دور المجموعات في نفس البطولة .
٨ - الأثنين ٩ سبتمبر ٢٠١٣ اشترك لاعبو النادي الأهلى والجهاز الفني وقاموا بشراء عجل وذبحه داخل ملعب مختار التتش وتوزيع اللحمة علي العمال وذلك قبل لقاء الزمالك في الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أفريقيا الأخيرة وتكرر نفس الامر بعدما فاز الأهلي بالبطولة وذبح اللاعبون عجلاً قبل السفر إلي المغرب والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية .
٩ - الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠١٣ قرر منتخب مصر بقيادة الأمريكي بوب برادلي ذبح عجلاً وخروفين يوم العيد وتوزيع لحمتهرعلي الفقراء وتناول جزء منها وذلك قبل لقاء مباراة غانا التي أقيمت في ذهاب المرحلة النهائية والفاصلة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٤ بالبرازيل والتي انتهت بفوز البلاك ستارز بستة أهداف مقابل هدف .
١٠ - الجمعة ٤ نوفمبر ٢٠٢٢ عندما كان حسن شحاتة بتولي منصب المدير الفني للزمالك قام بشراء عجل وذبحه محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق في ملعب حلمي زامورا بعد أن حقق الفريق فوزاً غالياً على سموحة في مسابقة الدوري العام بهدف الفهد الاسمر في الدقائق الاخيرة من المباراة .
١١ - الأثنين ١ أبريل ٢٠١٣ قام محمود عبدالمنعم كهربا لاعب منتخب مصر للشباب بذبح عجل احتفالاً بفوز الفراعنه ببطولة أمم أفريقيا للشباب التي أقيمت في الجزائر، وارتدي اللاعب قميص المنتخب وقام بذبح العجل وسط أصدقائه في منطقة مصر القديمة.
١٢ - قرر السيد حمدي مهاجم النادي الأهلي مؤخراً ذبح عجل احتفالاً بعودة نجله كريم بعد أن كان مختطفاً من قبل بعض المجهولين.
siege auto